إعلان

منحة كاملة للدراسات العليا بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في الإمارات 2022

منحة كاملة للدراسات العليا
إعلان

منحة كاملة للدراسات العليا بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في الإمارات 2022

منحة كاملة للدراسات العليا توفر جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (MBZUAI) في الإمارات العربية المتحدة لجميع طلاب الدراسات العليا بدوام كامل الفرصة لإكمال دراستهم والحصول على منحة دراسية كاملة، بما في ذلك الرسوم الدراسية بنسبة 100٪، والرواتب الشهرية، والعديد من المزايا الأخرى. ومع ذلك من أجل الحفاظ على المنحة الدراسية، يجب على الطلاب الحفاظ على مكانة أكاديمية عالية أثناء عملية الدراسة، والالتزام بقواعد السلوك بالجامعة، وتلبية متطلبات معينة.

شروط القبول:

دورة الماجستير

    متطلبات الدرجة الجامعية: الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة أو كلية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب أن يكون لدى الطلاب معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (4.0 نقاط) أو ما يعادلها، وأن يقدموا دبلومًا كاملاً وكشف درجات (باللغة الإنجليزية) عند تقديم الطلب. يجب أيضًا تقديم شهادة درجة (للدرجات من دولة الإمارات العربية المتحدة) أو شهادة معادلة (للدرجات التي تم الحصول عليها خارج الإمارات العربية المتحدة) في الفصل الدراسي الأول للجامعة.

     متطلبات النسخة: يجب أن يكون الطلاب في أعلى 20٪ من الفصل وأن يحصلوا على معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (4.0 نقاط) أو ما يعادلها.

     متطلبات اللغة الإنجليزية TOEFL iBT: مجموع نقاط لا يقل عن 90، ولا يقل عنصر واحد عن 20 نقطة ؛ أو شهادة IELTS الأكاديمية: معدل تراكمي لا يقل عن 6.5، ولا يقل عن 6 نقاط في الاختبار الفردي.

   اختبار تقييم الخريجين (GRE) – اختياري: النتيجة الإجمالية هي ميزة إضافية عند تقييم المتقدمين.

   بيان الغرض من التعلم: في مقال من 500 إلى 1000 كلمة، يجب على مقدم الطلب أن يذكر دافعه للتقدم للجامعة. قد يتضمن البيان معلومات حول الخلفية الشخصية والأكاديمية لمقدم الطلب والمسار الوظيفي الذي اختاره ؛ وأهدافه كطالب محتمل؛ وخطط التخرج وتفاصيل أخرى لدعم الطلب.

إعلان

برنامج الدكتوراه

    متطلبات الدرجة الجامعية: الحصول على درجة الماجستير أو ما يعادلها من جامعة أو كلية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب أن يكون لدى الطلاب معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (4.0 نقاط) أو ما يعادلها، وأن يقدموا دبلومة كاملة وكشف درجات (باللغة الإنجليزية) عند تقديم الطلب. يجب أيضًا تقديم شهادة درجة (للدرجات من دولة الإمارات العربية المتحدة) أو شهادة معادلة (للدرجات التي تم الحصول عليها خارج الإمارات العربية المتحدة) في الفصل الدراسي الأول من الجامعة.

متطلبات النسخة: يجب أن يكون الطلاب في أعلى 20٪ من الفصل وأن يحصلوا على معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (4.0 نقاط) أو ما يعادلها.

متطلبات اللغة الإنجليزية TOEFL iBT: درجة إجمالية لا تقل عن 90، وعنصر واحد لا يقل عن 20؛ أو

شهادة IELTS الأكاديمية: الحد الأدنى لمتوسط ​​درجة 6.5، ودرجة الاختبار الفردي 6 أو أعلى.

اختبار تقييم الخريجين (GRE) – اختياري: النتيجة الإجمالية هي ميزة إضافية عند تقييم المتقدمين.

بيان الغرض من التعلم: في مقال من 500 إلى 1000 كلمة، يجب على المتقدمين تحديد دوافعهم للتقدم إلى الجامعة. قد يتضمن البيان معلومات حول الخلفية الشخصية والأكاديمية لمقدم الطلب والمسار الوظيفي الذي اختاره؛ وأهدافه كطالب محتمل؛ وخطط التخرج وتفاصيل أخرى لدعم الطلب.

بيان البحث: هذا البيان عبارة عن مستند مكون من 3-5 صفحات يلخص المشاريع البحثية المحتملة التي يهتم المتقدمون بالعمل عليها. يجب أن يوضح الاقتراح بوضوح فجوة البحث التي يرغب مقدم الطلب في سدها في عملية التعلم بأكملها. يجب تقديم البيان في سياق الأدبيات الموجودة. يجب أن يحدد الاقتراح الطريقة التي يهدف إلى التحقيق في مشروع البحث الرئيسي والنتائج المتوقعة. يمكن أن يشير الاقتراح أيضًا إلى قابليته للتطبيق على المشروع. أخيرًا ، يجب أن يبرز الاقتراح الأهمية العلمية والتجارية للمشروع. يجب على مقدم الطلب كتابة الاقتراح بشكل مستقل تمامًا. سيقوم فريق الاختيار في MBZUAI بقراءة مقترح مقدم الطلب واستخدامه كأحد التدابير لقياس وتقييم مهاراتهم. لن يساعد معلمو جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المتقدمين في كتابة خطط البحث لأغراض التقديم.

البرامج المتاحة:

تقدم MBZUAI ثلاثة (3) برامج دكتوراه وماجستير في مجالات الذكاء الاصطناعي التالية:

  • رؤية الكمبيوتر.
  • التعلم الالي
  • معالجة اللغة الطبيعية.

مقدم الطلب المستهدف:

برنامج الماجستير: تقبل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المتقدمين من جميع الجنسيات الحاصلين على درجة البكالوريوس في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء والتخصصات الهندسية الأخرى ذات الصلة، دون سابقة خبرة عملية.

برنامج الدكتوراه: تقبل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المتقدمين من جميع الجنسيات الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء والتخصصات الهندسية الأخرى ذات الصلة، دون سابقة خبرة عملية. يفضل مهارات البرمجة والترميز.

إقرأ أيضا:

عن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي:

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (MBZUAI) هي مؤسسة أكاديمية ذات توجه بحثي تقع في أبو ظبي. تأسست الجامعة عام 2019 لتزويد الطلاب المحليين والدوليين بدورات في مجال الذكاء الاصطناعي. تأسست جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في إطار استراتيجية الذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، والتي تم فيها تعيين أول وزير دولة للذكاء الاصطناعي في العالم.

إعلان

 

هـل اعجبك المقال؟

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.