منحة جامعة خليفة 2022 ممولة بالكامل للدراسات الجامعية في الإمارات العربية المتحدة

Advertisement

منحة جامعة خليفة 2022 ممولة بالكامل للدراسات الجامعية في الإمارات العربية المتحدة

منحة جامعة خليفة 2022 تتعاون جامعة خليفة (KU) مع شركائها لتقديم منح دراسية متعددة للطلاب الإماراتيين وغير الإماراتيين للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس.

المنح الدراسية لطلاب دولة الإمارات العربية المتحدة:

تقدم الجامعة منحاً دراسية كاملة تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية لطلاب دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يوفر رواتب شهرية لطلاب الإمارات المؤهلين بناءً على متوسط ​​درجاتهم التراكمي (CGPA)، وفيما يلي التفاصيل.

طلاب جدد:

سيحصل طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة المدرجون في قائمة أفضل 10 خريجي مدارس صادرة عن وزارة التربية والتعليم على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 8000 درهم إماراتي.

سيحصل جميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية وبدل شهري قدره 4،000 درهم.

الطلاب الذين يرغبون في استكمال دراستهم:

  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي> = 3.8 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية وبدل شهري قدره 8000 درهم إماراتي.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي بين 3.2 و 3.79 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى بدل شهري قدره 6000 درهم.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.6 و 3.19 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى بدل شهري قدره 4000 درهم.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 و 2.59 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى بدل شهري قدره 2000 درهم.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي أقل من 2.0 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية.
Advertisement

يحتاج الطلاب الذين يعيشون أكثر من 80 كيلومترًا في الحرم الجامعي إلى دفع تكاليف الإقامة (غرفة مزدوجة).

سيتلقى الطلاب غير المؤهلين للحصول على البدل نفقات النقل اليومية ونفقات نهاية الأسبوع.

المنح الدراسية للطلاب غير الإماراتيين:

(أ) المنح الممولة بالكامل:

تقدم الجامعة عددًا محدودًا من المنح الدراسية للطلاب غير الإماراتيين ذوي الأداء الأكاديمي المتميز والقدرات الشخصية. المنافسة على هذه المنح شرسة.

المنحة الرئاسية:

تعد منحة الرئيس من أعرق المنح الدراسية في الجامعة، والتي تهدف إلى منحها للطلاب بناءً على إنجازاتهم الأكاديمية ومزاياهم. لكي يُعتبر مؤهلاً للحصول على هذه المنحة، يجب أن يكون لدى الطالب معدل تراكمي 3.3 أو أعلى وأن يتم قبوله في برنامج درجة البكالوريوس في الهندسة أو العلوم.

  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي أكبر من أو يساوي 3.3 على منح دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 3.0 و 3.29 على منحة دراسية، وهي 75٪ من الرسوم الدراسية.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 و 2.99 على منحة دراسية، وهي 50٪ من الرسوم الدراسية.
  • بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <2.0 ، لا تشمل المنحة الرسوم الدراسية.

(ب) المنح الممولة جزئياً:

تقدم الجامعة عددًا من المنح الدراسية الجزئية للطلاب غير الإماراتيين ذوي الأداء الأكاديمي المتميز والقدرات الشخصية.

منحة جامعة خليفة 2022:

  • منحة جامعة خليفة هي منحة عامة لدعم الرسوم الدراسية للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي 3.0 أو أعلى. تحفز المنح الدراسية بجامعة خليفة عددًا كبيرًا من الطلاب على القيام بعمل أفضل لأنهم بدأوا في تقديم الدعم المالي للطلاب المجتهدين والمستحقين.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي> = 3.0 على منحة دراسية تغطي 50٪ من الرسوم الدراسية لكلية الهندسة و 75٪ من الرسوم الدراسية لكلية العلوم.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.5 و 2.99 على منحة دراسية تشمل 25٪ من الرسوم الدراسية لكلية الهندسة و 50٪ من الرسوم الدراسية لكلية العلوم.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 و 2.49 على منح دراسية تغطي 10٪ من الرسوم الدراسية لمدرسة الهندسة و 25٪ من الرسوم الدراسية لمدرسة العلوم.
  • بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <2.0، لا تشمل المنحة الرسوم الدراسية.

(ج) المنحة الممولة ذاتيا:

  • تقدم جامعة خليفة دعمًا ماليًا إضافيًا للطلاب الذين ليس لديهم تاريخ أكاديمي متميز لتشجيعهم وتحفيزهم على العمل الجاد والعمل الجاد.

إقرأ أيضا:

المنحة الممولة ذاتيا:

تم تصميم المنح الدراسية الممولة ذاتيًا لمساعدة الطلاب الذين لم يكونوا مؤهلين في البداية للحصول على منح دراسية، والسعي للحصول على اعتراف في الأنشطة الأكاديمية. يمكن للطلاب الذين تم قبولهم في جامعة خليفة ولكنهم لم يحافظوا على أدائهم الأكاديمي وفشلوا في الحصول على معدل عالٍ قبل دخول المدرسة الاستفادة الكاملة من المنحة لإثبات أنفسهم والحصول على تعويض مالي.سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي> = 3.8 على منحة دراسية تشمل 20٪ من الرسوم الدراسية لكلية الهندسة و 30٪ من الرسوم الدراسية لكلية العلوم.  بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي أقل من 3.8 في العام الدراسي الأول، لا تشمل المنحة الرسوم الدراسية.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى