منحة أبحاث البحوث الأساسية والسريرية لـ IRP في سويسرا

Advertisement

منحة أبحاث البحوث الأساسية والسريرية لـ IRP في سويسرا

منحة أبحاث البحوث الأساسية تدعو المؤسسة الدولية لأبحاث شلل نصفي (IRP) الباحثين الناشطين في البحوث الأساسية أو السريرية حول تجديد الجهاز العصبي المركزي، والحماية العصبية، والتعافي الوظيفي مع اهتمام خاص بالحبل الشوكي، للتقدم بطلب للحصول على تمويل أبحاث IRP. بناءً على الجودة العلمية والصلة بالشلل النصفي سيتم تقديم ما يصل إلى 150000 فرنك سويسري في غضون عامين لمقترحات بحثية حول الإصابة وآليات الشفاء والتعافي على المدى الطويل.

المشاريع المؤهلة للتقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية:

  • بغض النظر عن جنسية الباحث، فإن IRP سوف يمول المشاريع البحثية، ولكن طلب منح أبحاث IRP ينطبق فقط على المشاريع المنفذة في أوروبا.
  • يجب أن تشمل المشاريع البحثية آفات الجهاز العصبي المركزي والحبل الشوكي، وتجديد الأعصاب، والدعم الغذائي للخلايا العصبية التالفة، والتغيرات الوظيفية التي تسببها بشكل مفضل آفات الثدييات.
  • يمكن أن تنتمي مشاريع البحث الإكلينيكي إلى مجال تشخيص وإدارة الأمراض الحادة، بما في ذلك الجراحة وطب الأعصاب والمسالك البولية وإعادة التأهيل وغيرها من المجالات المتعلقة بالشلل النصفي.
Advertisement

معيار الاختيار:

  • السمعة الدولية: تُقاس قيمة ونطاق عمل الباحث بكمية وجودة وملاءمة مساهماته الأكاديمية (المقالات المنشورة في المجلات المهنية أو الخطب في المؤتمرات العلمية).
  • أصالة الطريقة المستخدمة: لكي يتم تقديم مشروع بحثي مقبول، يجب تضمين وصف واضح للطريقة المستخدمة (الطريقة المحافظة أو المفهوم المبتكر والإبداعي) من أجل تقييم جدواها. يجب على الباحث التحقق من أن الطريقة / الطريقة ستوفر إجابات للأسئلة المطروحة وفقًا للطريقة المخطط لها.
  • الاهتمام الإكلينيكي: لا يمكن فصل البحث الأساسي عن الواقع. يجب أن تكون العناصر المقترحة مرتبطة بالحالات السريرية التي تسببها آفات الحبل الشوكي أو الدماغ، ويجب أن تساهم النتائج بوضوح في فهم أفضل للشلل النصفي وآفات الدماغ.
  • التقييم العام: تقييم لكيفية تقديم المشروع ووصفه والدافع وراءه: منطق التجربة المخطط لها، وإمكانية الحصول على نتائج مجدية، وفهم أفضل للآليات الكامنة وراء آفات الدماغ والحبل الشوكي، والتطور تقنيات العلاج الجديدة.

المنفعة:

بناءً على الجودة العلمية والأهمية للشلل النصفي، سيتم تخصيص أموال تصل إلى 150.000 فرنك سويسري في غضون عامين لفحص التلف وآليات الشفاء والمقترحات البحثية للتعافي على المدى الطويل.

إقرأ أيضا:

حول IRP:

تأسست المؤسسة الدولية لأبحاث الشلل النصفي (IRP) في سويسرا في عام 1995 لتوفير التمويل للبحوث الأساسية والسريرية في مجال الشلل النصفي في سويسرا وخارجها. بمساعدة اللجان العلمية المهنية، يجمع IRP الأموال ويختار ويمول أفضل المشاريع البحثية يومًا بعد يوم من أجل المساهمة في تحسين حياة الأشخاص المتضررين من اصابات النخاع الشوكي.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى