أسرار النجاح في العمل نصيحة الخبراء سر النجاح الوظيفي

إعلان

أسرار النجاح في العمل نصيحة الخبراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نعرض لكم اليوم أهم أسرار النجاح في العمل، والمهارات التي يقدمها الخبراء، وكيفية التعامل مع الزملاء والمديرين، وأسرار العمل الناجح، وأسرار النجاح في الحياة، وأسرار النجاح المالي.

أسرار النجاح في العمل

أهم سر النجاح في العمل:

إذا تمكنت من العثور على وظيفة تناسبك وبدأت خطوتك الأولى، فقد تشعر أحيانًا بنوع من التوتر أو القلق أو الخوف من الفشل، خاصةً لأنه يتعين عليك تمييز نفسك عن زملائك. -العمال والتواصل واضح مع مديرك، فإن هذه الأشياء إذا لم تفعلها بذكاء ومهنية قد تسبب لك الكثير من المشاكل في عملك الجديد وهذه الاشياء ستساعدك على النجاح في العمل.

سنناقش في النقاط التالية:

  • كيف تتعايش مع الزملاء الجدد
  • كيف تتعامل مع المديرين
  • كيفية حل مشاكل العمل
  • كيف تحصل على الترقية

كيف تتعايش مع زملائك الجدد؟

عندما تكون في مكان عمل جديد، يجب عليك التواصل والتعامل مع جميع الزملاء، بغض النظر عن طبيعتهم وسلوكهم، يجب عليك التواصل مع الجميع.

على الرغم من أن قسم العمل يحاول العثور على الأشخاص الأكثر أخلاقية لتوظيفهم، فقد تجد بعض الأشخاص ذوي الشخصيات الصعبة، والآن نقوم بمراجعة نصائح الخبراء للتعامل مع هذه المشكلات.

تعرف على زميلك قبل أن تحكم عليه

قد لا يحب الكثير منا التعامل مع الزملاء، لأن شكلهم وخصائصهم قد تعطيك انطباعًا مخالفًا للواقع. حدد ما إذا كان هؤلاء الأشخاص يستحقون ثقتك.

حدد كيف تتعامل مع الأشخاص المزعجين

ينقسم الأشخاص الذين يكرهون ويكرهون التعامل إلى فئتين، لكل منهما طريقته الخاصة في التعامل معهم.

الصنف الاول شخص مقرف وسئ المزاج لكنه لا يؤثر عليك او على عملك اطلاقا يجب تجاهل هذا الشخص والابتعاد عنه قدر المستطاع وفي هذه الحالة ستتخلصين منه و شره.

أما الفئة الثانية، فإن إزعاج الناس سيؤثر عليك وعلى عملك ويجعلك متوتراً، وفي هذه الحالة عليك الدخول في مواجهة دبلوماسية شرسة معه والتخطيط للمستقبل.

الواجهة المباشرة:

إذا اتخذت الخيار الثاني في المعاملة، وهو مواجهة الشخص المزعج ، فيجب أن تكون المواجهة مباشرة “وجهاً لوجه”، حتى تتمكن من إيجاد حل للمشكلة، فلا تستخدم طرق بديلة مثل الرسائل أو المذكرات.

إعلان

ألق نظرة إيجابية على الواقع:

لا يجب أن تفترض دائمًا أشياء سيئة عن هذا الشخص، ولكن ضع في اعتبارك دائمًا الأشياء الإيجابية في العمل، وحاول إنشاء مناقشة هادفة بينك وبينه، بحيث يمكن حل المشكلة ببساطة وسهولة دون إعطائك إحضار أي شيء. الخسارة، يجب عليك أولاً مراعاة ظروف العمل الخاصة بك.

اهدء :

حاول أن تظل هادئًا قدر الإمكان، ولا تغضب حتى إذا كانت هناك مشكلة كبيرة بينك وبين الشخص المزعج. الأشياء هنا تتطلب منك التصرف بحكمة وهدوء والتركيز على التفكير، حتى لا تسلك الطريق الخطأ أو تندم عليه لاحقًا.

لا تخطر الإدارة:

حاول ألا تخبر إدارتك عن إزعاج الناس في العمل، لأن هذا قد يؤدي إلى نتائج سلبية بينك وبينه. يجب أن تناقش معه كل الطرق بمرونة. إذا لم تجد حلاً، فهذا يهمك وبسبب هذا الإزعاج، لقد تم رفض وظيفتك. يجب عليك إخطار الدائرة الإدارية لتجنب التعرض للعقاب وقد تجد حلاً للمشكلة.

أبحث عن وظيفة أخرى:

هناك موقف واحد فقط قد يجعلك تبحث عن وظيفة جديدة أو وظيفة جديدة في نفس الوكالة بسبب إزعاج الناس، أي أن الإدارة على دراية بسلوكه ولا يمكنها اتخاذ أي إجراء في نفس الوقت، أو الحكومة ليس على دراية بالمدى الحقيقي للمشكلة، أو تشجع الحكومة هذا الشخص على أساس سلوكه عن غير قصد. في بداية عملك  قد لا تعرف طبيعة مديرك، ولكن عندما يكون هناك الكثير من الوظائف، سيُظهر المدير ما بداخله ويعاملك مثلك، وهنا تبدأ في التعرف على مديرك جيدًا. أي نوع من المديرين، تكون العلاقة بين المدير والموظف دائمًا متناقضة وغير شائعة في معظم الحالات، وقد تكون مشابهة جدًا للعلاقة نفسها بين طلاب المدرسة والمعلمين.

لذا يجب أن تكون واضحًا بشأن طبيعة مديرك، ثم تصنفه حسب التصنيف العام المطلوب من جميع المديرين، كما سأقدم لك بعض النصائح المهمة حتى تتمكن من التعامل مع مديرك بشكل احترافي حسب نوعه. الآن نقوم بمراجعة أهم أنواع المديرين

مدير الاستبداد:

إنه مدير غاضب، فهو دائمًا يعامل جميع الموظفين بعصبية، وأحيانًا يتجاوز حدود الأدب والتأدب، ستجد أنه من الطبيعي بالنسبة له ألا يطلب المساعدة من الموظفين. لا على الإطلاق، ولن يشكرك على مجهوداتك أو يمدحك لكونك أمام شخص ما.

كيفية التعامل مع المديرين المتسلطين:

للمدير حل واحد فقط في الصفقة، وهو إثبات شخصيتك ونجاحك في الوظيفة، حتى تصبح أحد ركائز العمل، فلا يمكن الاستغناء عنها أو العمل بها دون الحصول على ما أنت تستحق الاحترام، وعليك مساعدته في إنجاز مهامه وجعل هدفه الأساسي هو هدفك الأساسي، وأنت تعمل أيضًا.

مدير التحكم :

إنه مدير يحب السيطرة على الموظفين. إنه يعرف الأشياء الكبيرة والصغيرة في العمل. حتى لو كانت قراراتهم صحيحة، فهو لا يريد أن يتخذ أي شخص قرارات دون موافقته. إسناد السلطة إلى أي شخص دائمًا يعهد إلى الموظفين بمسؤوليات شاقة لأن لا يثق بهم.

كيفية التعامل مع مدير التحكم:

سيجبرك هذا المدير بالتأكيد على ترك العمل، لذلك هناك طريقتان للتعامل معه لصالحك: الطريقة الأولى هي إعداد عدد كبير من التقارير التفصيلية حول عملك كل يوم وإرسالها إليه حتى لا يتمكن من ذلك. تعامل معهم، كل هذه المشاكل، في هذه الحالة ، سيبقيك دائمًا بعيدًا عنه.

الطريقة الثانية هي أن تسأله كل تفاصيل المشروع الجديد وتعرض عليه العديد من اقتراحات المشروع الفريدة لكسب ثقتك.

مدير مغلق:

إنه مدير انطوائي، ونادرًا ما يُرى في أعين الموظفين، يمكنك دائمًا العثور على هذا النوع عندما تعمل على الإنترنت، فهذا يمنحك الحرية الكاملة للعمل وحتى البحث إيجاد أفضل طريقة وطريقة لإنجاز العمل المطلوب.

بالنسبة للآخرين، قد تعتقد أنه المدير المثالي في البداية، لكن الأمر ليس كذلك قد يتسبب هذا النوع في عدم الكفاءة، خاصةً إذا كان بإمكان الموظفين التحكم فيه إذا كنت في مشكلة، فسيكون المدير بجانبك دائمًا ويثني عليك دائمًا على حسن أدائك.

كيفية التعامل مع المديرين البسطاء أو اللطفاء:

يجب ألا تكون عدوانيًا تجاه هذا المدير، ولا تستخدم لطفه حتى لا يخونك ويحاول دائمًا دعم قراره. هذا من أسرار النجاح في العمل.

فن التعامل مع المديرين الأذكياء أو السياسيين:

هذا المدير محبوب من الجميع ولديه طريقة لبقة في التعامل مع أشخاص آخرين يحاولون إقناعك إنه قائد الفريق في العمل، لكنه في الحقيقة لن يكون مؤهلاً لهذا المنصب إنه يخفي دائمًا حقيقة بعض الأشياء ويلقي باللوم دائمًا على الموظفين العُصاة

كيفية التعامل مع المديرين الأذكياء أو السياسيين:

يبحث المدير السياسي دائمًا عن شخص يساعده وساعده كمستشار، لذلك عليك أن تكسب ثقته وتحاول قدر الإمكان تعويض الأشخاص المفقودين دون معرفة زملائهم الآخرين، في هذه الحالة  سيعتمد عليك كليًا وسيحبك أكثر من غيرك.

آداب التعامل مع المدير الرائد:

أخيرًا ، لا يزال المدير هو قائد الفريق الحقيقي، فهو الأفضل والأفضل على الإطلاق من بين الأنواع الأخرى من المديرين، فإن أقلها عيبًا هو أنهم لا يحاولون دائمًا إلقاء اللوم على الموظفين، ولا يحبون الكذب، ولا يستمعون إلى تقييمات الموظفين لزملائهم.

كيفية التعامل مع المدير الرائد:

أفضل طريقة للتعامل مع هذا النوع هو إتمام العمل المطلوب بصراحة وصراحة بدلاً من تجنبه، وأقصر طريقة لتحقيق الهدف هي في خط مستقيم.

خطوات ضمان الترقية في العمل: الترقية في العمل، النجاح في العمل.

في عملك لا توجد طريقة ترقية ثابتة أو مضمونة، ولكن هناك بعض التقنيات التي يمكن أن تساعد العديد من الموظفين في الحصول على ترقية سريعة.

مهارات التطوير:

احرص دائمًا على تطوير مهاراتك ومعرفة المزيد في العمل ، ولا تكتفي بعملك فقط أو خبرتك ولكن يجب أن تكون على دراية بتفاصيل عمل الموظفين الآخرين حتى تحصل على أولوية الترقية.

أبلغ مديرك برغبتك في الترقية.

يعرف مديرك أنك تعمل بجد للحصول على ترقية، فلا حرج على الإطلاق في ذلك لكن لا تطلب منه أن تتم ترقيته صراحة، يمكنك فقط أن تخبره بطموحاتك في المستقبل ورغبتك في مناصب أعلى.

اتصل بزملائك:

يجب عليك دائمًا التواصل مع زملائك من أجل تزويدك بجميع المعلومات التي تحتاجها لإنجاز المهمة على أكمل وجه، ويجب أن تخبرهم حقًا بمدى تعبك في العمل، لأنه سيتم إبلاغ مديرك بهذا الأمر و سوف تكون في القائمة الأولى من الترقيات.

ابذل قصارى جهدك:

اعمل بجد في العمل، وابذل قصارى جهدك ، واعلم أن “الله” لن يخذلك أبدًا. اعمل بجد. افعل ما تريد القيام به بأقل وقت وبأعلى جودة.

اعرف مقدار عملك:

إذا كنت تعمل في مؤسسة صغيرة، فليس من السهل الحصول على ترقية سريعة ولكن سيتم فصلها، لذلك من الأفضل أن تكون في إحدى الشركات الكبرى واستمر في التحسن حتى تتم ترقيتك في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا:

معيار الموظفين المثاليين وسر نجاح العمل:

  • اذهب إلى العمل مبكرًا، لا تتأخر.
  • اعتني بمظهرك.
  • أنا أعمل بجد ولا أكون كسولًا.
  • اطلب المساعدة من زملائك.
  • استمع إلى زملائي.
  • دائما المشاركة في مشاريع جديدة مع عملك.
  • لا تكذب، واحترم عملك عند الاقتضاء.
  • لا تشكو لمديرك من سوء العمل.
  • التسامح والتعاون. “أحب أخاك كما تحب نفسك”.

أتمنى أن يوفق الله لك التوفيق في العمل ويحقق كل ما تتمناه ، ولا تنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك في العمل.

إعلان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى